أعلن نادي المستقبل اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة ليبيا لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة، المقرر إقامتها في مدينة طرابلس خلال الفترة من 30 إلى 31 يناير 2026، وذلك وفق مراسلة رسمية موجّهة إلى الاتحاد الفرعي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي.
وتُقام البطولة بتنظيم من اللجنة البارالمبية الليبية اللجنة والفنية العليا لألعاب القوى، بالتعاون مع مكتب المنتخبات، وتحت إشراف كل من وزارة الرياضة، واللجنة البارالمبية الليبية، والهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي
ووفقًا لدليل البطولة، تُجرى المنافسات على مضمار ألعاب القوى بالمدينة الرياضية في طرابلس، وتشمل مسابقات العدو (100م، 200م، 1500م)، ودفع الجلة، ورمي القرص، ورمي الصولجان، بمشاركة فئات الإعاقات الحركية، والبتر، والشلل الدماغي، وضمور العضلات، إضافة إلى الإعاقة الذهنية، وللرجال والنساء، وفق تصنيفات دولية معتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى
ويتضمن برنامج البطولة يوم 30 يناير 2026 إجراءات الوصول والتصنيف والاجتماع الفني، على أن تُقام المنافسات يوم 31 يناير 2026، مع تحديد عدد الرياضيين المشاركين عن كل نادٍ بحد أقصى رياضيين اثنين في كل تصنيف، وبسقف إجمالي يصل إلى 15 رياضيًا من الجنسين لكل نادٍ مشارك
من جهته، أوضح نادي المستقبل أن قرار عدم المشاركة جاء لعدة أسباب، أبرزها تأخر إخطار النادي بالبطولة، حيث تم إبلاغه قبل نحو 20 يومًا فقط من موعد انطلاقها، وهي مدة اعتبرها غير كافية لتأهيل الرياضيين بالشكل المطلوب لتحقيق أرقام تنافسية.
كما أشار النادي إلى عدم توفر الإمكانيات المادية اللازمة، وعدم وضوح الأرقام الدولية المستهدفة، إضافة إلى غياب روزنامة فنية واضحة من اللجنة المختصة بألعاب القوى، مؤكدًا في ختام مراسلته احترامه وتقديره للجهات المنظمة.



التعليقات